دليل المستخدم لـ "نظام مستفيدي المنارات"


1

Step

    قائمة الإحالات الجديدة

    يتم عرض الإحالات الجديدة بشكل قائمة فيها اسم المستفيد المحال ومعلومات عن الإحالة (الشخص المحيل، المنارة، الخدمة، تاريخ التحويل..)، ويمكن البحث ضمن هذه القائمة والفلترة على البحث.

2

Step

    اقتراح خدمة

    يمكن اقتراح خدمة لإحالة معينة من قائمة العمليات، فيتم إضافة المعلومات التالية:

    • نوع التحويلة.
    • الجهة.
    • المنارة المحال منها.
    • نوع الخدمة.
    • الخدمة.
    • النشاط.
    • السبب التي نجمت عنه الإحالة.
3

Step

    إضافة إلى خدمة

    يمكن إضافة الإحالة إلى خدمة من قائمة العمليات، فيتم تحديد الخدمة التي سيتم إسناد الإحالة إليها.

4

Step

    رفض الإحالة

    يمكن رفض إحالة معينة من قائمة العمليات، يجب تحديد سبب الرفض وتفاصيل تتعلق برفض هذه الإحالة.

5

Step

    تأجيل الإحالة

    يمكن تأجيل إحالة معينة إلى وقت لاحق في حال توفرت خدمة لها ولم يكن المستفيد قادراً على الاستفادة من الخدمة في الوقت الحالي مثلاً فيتم تأجيلها إلى وقت لاحق وتتحول حالتها من جديدة إلى مؤجلة، وعندما تنقطع فترة التأجيل تعود هذه الإحالة لتصبح إحالة جديدة مرة أخرى ولها أولوية عن باقي الإحالات في العرض كونها مؤجلة سابقاً.

    يجب تحديد تاريخ التأجيل (كحد أدنى يكون التأجيل شهر وكحد أعلى يكون التأجيل ستة أشهر) والسبب وراء عملية التأجيل.

6

Step

    إعادة طلب الإحالة

    يمكن إعادة طلب إحالة معينة في حال كان المستفيد يرغب بها بشكل كبير فتعطى أولوية في عرضها عند فتح خدمة تغطيها.